المقالات

قلعة مكونة...لقاء تواصلي بمدرسة الأمل

شهدت مدرسة الأمل بقلعة امكونة اليوم الأحد  30 أكتوبر 2016 عقد لقاء تواصلي مع والدي و أولياء التلاميذ بفضائها الكائن بحي النهضة، و ذلك في إطار عرض و مناقشة مجريات الدخول المدرسي للموسم 2016-2017.

استهل اللقاء بكلمة رئيس جمعية أمهات و آباء التلاميذ، السيد محمد أيت الذي رحب بالحضور المكثف لوالدي و أولياء تلاميذ المدرسة، قبل أن ينوه بمجهودات السادة المؤطرين التربويين من هيئة التفتيش و أساتيذ المؤسسة من هيئتي الادارة و التدريس و تواصلهم البناء في سبيل مصلحة المتعلم.
 
 
تلتها كلمة رئيس المؤسسة السيد ابراهيم إكي عرض فيها، بعد الترحيب بالحضور، معطيات عن منجزات المؤسسة خاصة جانب المردودية المتمثلة في النتائج المشرفة للمتمدرسين، ثم جانب التدبير التشاركي الذي تتبناه مدرسة الأمل في تسيير شؤونها الادارية و التربوية فيما يهم السير العام من جهة و التعاطي مع مشكل الخصاص  في الموارد البشرية الذي تعاني منه المؤسسة من جهة أخرى.
ثم تناول الكلمة السيد عبد القادر الطاهري مفتش اللغة العربية الذي حضر اللقاء إلى جانب السيد كريم بندور مفتش اللغة الفرنسية، ليقوم بعد الترحيب بالحضور بعرض أبرز المستجدات التي ميزت الدخول المدرسي الحالي، من خلال إطلاع الآباء باختيار مدرسة  الأمل لاعتماد المنهاج الدراسي المنقح في مرحلته التجريبية بما يحمله من تغيير في طريقة العمل زمنيا و منهجيا. فكان  لتنظيم الحصص الدراسية نصيب في تدخل السيد المؤطر من خلال عرض مشروع التخصص الذي اعتمدته المؤسسة في أسلوب تدريسها هذه السنة و ما يرافقه من تغير في استعمالات الزمن المعمول بها بمدرسة الأمل.
 
كان حضور الأمهات و الآباء بارزا، خصوصا في غنى النقاش، حيث تركزت مداخلاتهم حول النقص الحاصل في الموارد البشرية بالمؤسسة في إشارة إلى المستويين الدراسيين الثاني و الرابع ابتدائي فرنسية، و كذا مناقشة ما يحمله مشروع البرنامج المنقح المزمع تجريبه بذات المؤسسة، ثم الحديث عن الزمن المدرسي و تقاطعاته مع امتدادات التعلم خارج المؤسسة من أنشطة موازية و واجبات منزلية في تجاذب بين من يستحسن العملية لتحفيزها للمتمدرسين و من يعارض و يعتبرها تثقل كاهل المتعلمين.
 
كان النقاش بنّاء على العموم، تضمن مقترحات جادة للمضي قدما في الريادة التي عهدناها على هذه المؤسسة إقليميا، فأبدى الكل ارتياحه لجدية النقاش و بديهية التطوع لدى الآباء لدعم المتعلمين بعد حصصهم الدراسية الرسمية بالمؤسسة و توفير حصص للأنشطة الرياضية و التفتح الفني و الموسيقي.
 
الختام كان بالدعاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس راجين من الله أن يعينه لما فيه الخير للأمة، بعد ذلك تشرف إمام المسجد بالدعاء لكل من ساهم و يساهم في تربية الناشئة بما فيه الخير لبلدنا الأمين داعين الله أن يحفظ ملكنا، وطننا و أبنائنا من كل مكروه.
 
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف