المقالات

في مشهد صادم..عائلة تنقل مسنة مريضة على ظهر حمار بتنغير!

في مشهد مؤلم، اضطرت عائلة بمنطقة “تيكيط” الجبلية، التابعة لجماعة إكنيون إقليم تنغير، إلى نقل سيدة مسنة مريضة على ظهر حمار لكيلومترات، على أمل إيجاد وسيلة نقل أخرى توصلها إلى المستشفى بمدينة تنغير.
 
وحسب معلومات استقاها “اليوم24″، فإن السيدة التي كانت في حالة صحية حرجة، صادف مرورها، وهي على ظهر الحمار، مرور شاحنة تابعة لإحدى الشركات عملت على نقلها إلى تنغير.
 
وفي اتصال له بموقع “اليوم 24″، قال أحمد أيت توشنت، وهو مسؤول بالشركة التي تستغل تكلفت بنقل المسنة المريض إن “عائلة من الرحل كانت تنقل مريضة متقدمة في السن لا تقوى حتى على الوقوف، على ظهر حمار، وذلك حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم السبت”.
 
 
وأضاف أن ظروف العجوز الصحية “دفعتهم إلى وضع الشاحنة رهن إشارة العائلة لنقلها إلى تنغير”، وهو ما رحبت به أسرة المريضة، حيث تكلف أحد أفراد أسرتها بإنزالها من الحمار ووضعها على متن الشاحنة.
 
ويأتي هذا الحادث على بعد أيام فقط من وفاة سيدة بنزيف بمنطقة بوتغرار، بنفس الإقليم، بعد وضعها لتوأمين، وذلك بسبب عدم وجود سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى.
 
وتعاني المنطقة خاصا مهولا في الخدمات الصحية، ذلك أن المستشفى الوحيد الذي يتواجد في مركز المدينة، يفتقر إلى أبسط التجهيزات، وغالبا ما يتم إحالة المرضى الذين يلجونه إلى مستشفيات ورزازات.
 
اليوم24
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف