المقالات

تنغير... دائرة بومالن دادس تتعزز بمشروعين رياضيين جديدين

أشرف عامل صاحب الجلالة  على اقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار ، صباح اليوم الخميس 17 نونبر 2016، ببومالن دادس، على وضع الحجر الأساس لبناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الرياضات، بغلاف مالي يصل إلى 6 ملايين درهم ، بمساحة  اجمالية 1228 متر مربع.

وبهذه المناسبة قدمت لعامل الاقليم  الذي كان مرفوقا  برئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير ، لحسن بوعداين ورئيس المجلس الاقليمي لتنغير ،و رؤساء المصالح الامنية والخارجية  والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني ،شروحات حول هذا المشروع، الذي  يهدف بالخصوص إلى النهوض بالبنيات التحتية الرياضية، وتشجيع الممارسة الرياضية، واكتشاف المواهب والكفاءات التي يزخر بها الإقليم.

ويتكون هذا المشروع ،  من  المنصة الشرفية ، قاعة الصحافة ، مرافق صحية ،مدرجات الجمهور  ، وقاعة خاصة باللاعبين، وقاعة للحكام ، ومكتب اداري، وسكن اداري، الى جانب ساحات خضراء ، بالاضافة الى شباك للتذاكر. ومرأب للسيارات.

وسيجري إنجاز هذا المشروع بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ،والمجلس الجماعي لبومالن دادس، المجلس الاقليمي لتنغير ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويأتي مشروع بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات في  بومالن دادس لتعزيز البنيات السوسيو تربوية، كما انه سيعطي قيمة مضافة لقطاع الشباب والرياضة في الإقليم، والإسهام بالتالي في النهوض بالممارسة الرياضية على صعيد اقليم تنغير عامة وبومالن دادس خاصة، فضلا عن منحه متنفسا جديدا للجمعيات الرياضية، وإسهامه في بروز أصناف رياضية جديدة، واكتشاف مواهب وكفاءات رياضية.

وبجماعة سوق الخميس دادس ، اشرف عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار والوفد المرافق له علىوضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف "E"  بمبلغ مالي يصل إلى 600 الف درهم .

وتندرج هذه المشاريع الرياضية التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم تنغير عبد الحكيم النجار بمناسبة الذكرى الواحدة والستون لعيد الاستقلال المجيد ، في إطار السياسة الرامية الى تعزيز البنايات التحتية الرياضية بالإقليم ، بهدف الاستجابة للمعايير الوطنية في هذا المجال ،كما تعكس هذه المشاريع  الاهتمام التي يوليها عامل الإقليم الجديد للرياضة المحلية  ، في  إطار مقاربة ناجعة للنهوض بالقطاع ، تقوم بانجاز اوراش تنموية رياضية  وخلق المناخ الملائم لممارسة الرياضة.

دادس24 / محمد أيت حساين

 

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف