المقالات

منظمة الكشاف المغربي فرع بومالن دادس تعطي شارة انطلاق المخيم الخريفي بالمدينة

 يستفيد حوالي أزيد من 260 مستفيد من المخيم الخريفي الذي انطلقت فعاليته اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2016  بفضاء دار الشباب بمدينة بومالن دادس و ذلك من تنظيم منظمة الكشاف المغربي - مندوبية بومالن دادس ، و بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و بتعاون من المجلس الجماعي لبومالن دادس  و بشراكة مع إدارة دار الشباب ، و الذي تستمر فعاليته حتى غاية الثالث من دجنبر المقبل. 
 
 
  و تروم هذه البادرة المتميزة على صعيد الإقليم ترسيخ ثقافة الأجداد في ذاكرة الأحفاد كشعار المقام اللغوي الأمازيغي ، و حسب "محمد أمقران" المندوب الإقليمي لمنظمة الكشاف المغربي لتنغير فالمبادرة قد عرفت نجاحا باهرا نظرا للإقبال الغير المسبوق و الذي ناهز عدد منخطريها حوالي  300 ؛ حيث تزامن كذلك مع العطلة الخريفية علاوة على الثمن الرمزي الذي حدد في 50 درهم تشمل التنقل و التغذية و التنشيط . 
 
 
   و سيتخلل برنامج المخيم الخريفي الحضري على مدى الخمسة أيام  عدة أنشطة مرتبطة بورشات تستهدف التعرف على حروف تيفيناغ و عمل  الطلائع ، ورشات الأنشودة الأمازيغية و الرسم و الإبداع . 
 
 
و يتضمن كذلك ورشات الحكاية الأمازيغية و الإبداع الطفولي و خرجات ميدانية و حفل ختامي بحضور فعاليات جمعوية و شبابية و شخصيات وازنة في الثقافة الأمازيغية  على المستوى المحلي و الوطني  .
 
 
دادس24
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف