المقالات

تنغير...ساكنة صاغرو تنتفض لفك العزلة+ فيديو

في مسيرة حاشدة نحو مقر عمالة تنغير، نُظمت أمس الثلاثاء 29 نونبر 2016،وضمت العشرات من ساكنة صاغرو وأزيد من 14 سائق للنقل المزدوج،صدحت حناجر المشاركين بشعارات منّددة بالعزلة و التهميش اللذان يطالان  صاغرو على اتساع مجاله وصعوبة تضاريسه.

تأتي هذه المسيرة،مباشرة بعد إقدام عناصر من الدرك الملكي،على إيقاف أحد سائقي النقل السري "خطاف"،وذلك على هامش زيارة قام بها عامل إقليم تنغير للمنطقة صاغرو.

الموقوف حسب بعض المشاركين في المسيرة ،يملأ الكثير من بياضات الدولة،التي لم توفر العدد الكافي من مأذونيات النقل ،وسبق له(السائق) أن قدم ملفا متكاملا للجهات المسؤولة،ليستفيد من رخصة تمكنه من ممارسة نشاطه بشكل قانوني،غير أن طلبه حسب ذات المصادر ،لم يُستجاب له.

تجدر الإشارة أن عامل الإقليم،رفض في البداية استقبال ممثلين عن المسيرة،غير أن إصرار هؤلاء،على مواصلة المسيرة نحو مقر الجهة،أجبره على استقبالهم،واعدا إياهم بحل كل ما ووضعوه على طاولته من مشاكل،تأتي على رأس أولوياتها مشكل النقل الذي تعاني منه المنطقة ،التي تتجاوز عدد ساكنتها18 ألف نسمة،و المعروفة بوعورة تضاريسها.

حميد سكو و علي البكري - تنغير

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف