المقالات

تنغير: توقيع إصدارات كتاب من الجنوب الشرقي في المعرض الجهوي للكتاب

اقيمت مساء الأربعاء 21 دجنبر ندوة فكرية  بفضاء الطفل  بالمعرض الجهوي للكتاب حول كتابَ " اوراق من تودغى " و "عروس تودغى"  للمؤلف والكاتب زايد جروو توقيع ثلاث إصدارات فكرية وعلميةو ذلك في اطار فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب المقام في ساحة البريد بتنغير الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت مع مجموعة من الشركاء.

وقد أعَدَّ قراءة هذين الكتابين الأستاذان عبد اللطيف الزهيري، أستاذ مادة اللغة العربية بمديرية الرشيدية، والأستاذ عبد العلي حبران  مادة الفلسفة  بمديرية تنغير: القراءة  الأولى كانت تحليلية  حملت  عنوان :" أوراق من تودغى : عتبة العنوان وسيميولوجيا الشخصيات" وحملت  القراءة الثانية  عنوان  :"بصمة المثقف العضوي من خلال كتاب عروس تودغى".

هذين المداخلتين ساهمتا في استجلاء المَخفي والرِّهانات التي يسعى الكاتب إلى تحقيقها عبر تسلسل السرد وانسيابه في عملٍ أدبيٍّ ماتِعٍ عميق الدلالة ومُكثفُ العبارات.

و  اشتملت الإصدارات التي تم توقيعها خلال هذه الامسية « سيدي حمو واليهودي » للشاعر عبد الحكيم باقي، رواية «كأس شاي مكسور » للأستاذ عثمان تقريوت، بالإضافة إلى كتاب الدليل التطبيقي في مجال المعلوميات : المجدول وتسيير قواعد البيانات لمؤلفه الاستاذ عبد الكريم لعميم.

 ذ .عبد الكريم لعميم 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف