المقالات

مريضة بأزيلال تناشد المحسنين لتجاوز محنتها

عائشة البرمكي، البالغة 64 ربيعا، يكاد حجم حنجرتها يفوق رأسها، بفعل خلل في الغدة الدرقية، يأخذ شكل ورم في منطقة الرقبة، على جانبي القصبة الهوائية أسفل الحنجرة.
 
تعيش عائشة رفقة أبنائها بدوار أيت الكوش، بجماعة واولي بإقليم أزيلال، وتشكو قصر ذات اليد، ما جعلها تعاني مع مرضها، "الذي يتطلب فحوصات وتدخلا طبيبا فوريا، بعدما معاناة عمرت أربع سنوات تقريبا"، تحكي المتضررة لهسبريس، بحسرة وألم.
 
أسرة عائشة تقطن في دوار يعاني العزلة، لأنه يقبع في جبال الأطلس المتوسط، ما يجعل رحلتها إلى المستشفى تدوم ساعات طويلة، وقالت ببراءة بدوية: "فوجئت بكون علاجي يتطلب نقلي إلى مستشفى بمدينة الدار البيضاء أو مراكش، ما يستدعي مصاريف مادية للتنقل والسفر وإجراء الفحوصات اللازمة أعجز عن توفيرها".
 
حالة عائشة الاجتماعية المتردية تزيد من سوء وضعها الصحي، الذي تفاقم حتى أصبح الورم يسيطر على حنجرتها، ويمنعها من الأكل والشرب والنوم، وهي ظاهرة تكثر بالمناطق الجبلية المرتفعة.
 
ولأن ألم عائشة تضاعف بسبب مرضها وفقرها، قالت: "أتوجه إلى كل من الحسين الوردي، وزير الصحة، وذوي القلوب الرحيمة، لمساعدتي على التخلص من ورمي، حتى تستعيد حنجرتي وظيفتها الطبيعية، ويعود وجهي لحالته التي جبل عليها أمازيغ الأطلس المتوسط".
 
ووضعت المريضة المذكورة الرقم الهاتفي 0667528354 رهن إشارة المسؤولين عن القطاع الصحي، وكل من يريد مساعدتها على تجاوز محنتها.
 
دادس24 / هسبريس
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف