المقالات

تنغير … تأخير صرف أجور أعوان الحراسة و الأمن بالمؤسسات التعليمة للشهر الثالث على التوالي

علم موقع دادس 24 من مصدر نقابي،أن أعوان الحراسة والأمن بالمؤسسات التعليمية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير،لم يتسلموا أجورهم للشهر الثالث على التوالي،في تقليد مألوف مع الشركة المشغلة،يقول المصدر النقابي.

تجدر الإشارة إلى أن أجور أعوان الحراسة و الأمن  في المؤسسات التعليمية لا تتجاوز1850 درهم شهريا ،حيث لا تصل حد الأجر الأدنى المهني المضمون  (SMIG) الذي يتجاوز قانونا 2500 درهم.

كما أن جل الأعوان-كما أسر أحدهم للموقع- وقعوا عقود عمل لا يعرفون مضمونها،علاوة على أن الشركة المشغلة لم تمكنهم من نسخ لهذا العقد.

إلى أن تحل أزمة أعوان الحراسة و الأمن مع الشركة المشغلة في صرف أجورهم الشهرية بانتظام،تستمر معاناة هذه الفئة وهم المتزوجون في أغلبيتهم ويعيلون أسرا.

حميد سكو،دادس24

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف