المقالات

بومالن دادس : أزيد من 200 أسرة تستفيد من قافلة تضامنية

صبيحة يوم الأحد 25 دجنبر الجاري، بجماعة بومالن دادس بإقليم تنغير، ، حطت جمعية «مبادرة المغرب فرع مراكش»الرحال بقافلتها الإنسانية التي تستهدف مغاربة الجبال على امتداد التراب الوطني بتنسيق مع فدراليات بومالن دادس الكبرى. استقبال القافلة كان مميزا، وحفاوتُه تجاوزت حد البروتوكولات المعروفة إلى درجة أن  الضيوف الجمعويين ظنوا أنهم في فضاء جمعوي أعضاؤه شباب وشيوخ ونساء  العائلات الحاضرة بما أن الكل يشتغل بروح جمعوية عالية.. والكل أيضا استفاد من مؤونة هذه القافلة التي سهرعلى  توزيع موادها  رئيس فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى واطر تعليمية ومنتخبون ورئيس الجماعة الترابية لبومالن دادس ، للإشارة فالعملية استفادت منها أزيد من 200 عائلة ،  القافلة التي تنوعت موادها بين أغطية وألبسة ومواد غذائية هامة.

وعلى هامش هذا اللقاء، يقول  مروان الزنجاري '' رئيس جمعية مبادرة المغرب '' إننا اليوم نعتز بهذه الروح التضامنية، ونعتبرالقافلة خطوة جريئة على درب التضامن والمؤازرة، وندعو من هذا المنبر كافة الفاعلين الجمعويين إلى الانخراط في هذا العمل الإنساني وربط أواصر التواصل والتآزر مع الفئات الهشة بالمغرب العميق، وقال إن مستوى التضامن يجب أن يرقى إلى درجة المساهمة في الأوراش التنموية الكبرى التي من شأنها فك العزلة عن  دواوير الإقليم والنهوض بالمستوى التعليمي والمعرفي للتلميذ عبر إحداث مؤسسات التعليم الأولي التي تكتسي أهمية كبرى في العملية التعلمية خاصة بهذا الإقليم، حيث يصعب على تلامذة المنطقة تعلم اللغة العربية بسهولة . ، ومن خلال هذه القافلة الاجتماعية التي تستهدف جزء من مغاربة جبال إقليم.
 
 
وعموما وبقدر ما نحن واعون بأهمية هذا العمل، بالقدر ذاته نحن سعداء بكون إقليم تنغير الذي ينعت بالمغرب العميق قد خطى خطوات جريئة على درب التنمية مقارنة مع أقاليم أخرى ، على سبيل المثال  بحكم نوعية الانجازات التي تحققت  بدعم من المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية التي قدمت الكثير لساكنة الجبال والعالم القروي بشكل عام.
 
دادس 24 / نبيل الفداء
PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف