بطلات جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى يكتسحن السباق النسوي بتنغير

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظم النادي النسوي لتنغير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة، الدورة الرابعة للسباق النسوي صباح اليوم الأحد 26 مارس 2017 بتنغير.سباق عرف مشارمة مكثفة من لدن العنصر النسوي الذي حج من النيف.تنغير بومالن و قلعة امكونة.

جمعية ايت ايخيا شاركت في هذا السباق بوفد يضم 50 عدائة و أكدت بطلاتها على بسطن سيطرتهن على مجريات هذا السباق و تمكن من الفوز ب 6 جوائز من اصل 9 و كانت النتائج.
 
في فئة الكبيرات:
 
المرتبة الأولى: سناء ابرام من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى
 
المرتبة الثانية:مليكة الحيي من النيف
 
المرتبة الثالثة: ليلي بكريم من بومالن دادس
 
فئة الشابات:
 
المرتبة الأولى:فاطمة الزهراء الناصري من نادي رجاء تنغير
 
المرتبة الثانية: فتيحة تخبازت من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى
 
المرتبة الثالثة: عزيزة الموسوي من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى
 
فئة الصغيرات:
 
المرتبة الأولى: مليكة بلجهل من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى
 
المرتبة الثانية: خديجة الموسوي من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى
 
المرتبة الثالثة: سناء حسون من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى.
 
و في الأخير تم توزيع الجوائز على الفائزات التي هي عبارة عن كؤوس و ميداليات و البسة رياضية و شواهد تقديرية بالإظافة للجوائز النقدية.
 
بقلم:لحسن الكرسي.

رسمياً: انتهاء موسم المغربي يوسف العربي

أعلن نادي لخويا القطري على موقعه الرسمي اليوم الخميس، عن انتهاء موسم المهاجم الدولي المغربي، يوسف العربي، بسبب إصابته بقطع في عضلة الكتف.
 
وجاء هذا البلاغ الرسمي بعد خضوع الهداف المغربي لعملية جراحية في الكتف بعد إصابته في مباراة فريقه أمام إستقلال خوزستان الإيراني في دوري أبطال آسيا.
 
ويُشكل هذا النبأ ضربة موجعة لفريق لخويا القطري، والذي يُعوّل كثيراً على هدافه المغربي لحسم الصراع على دوري نجوم قطر والذي يتصدر ترتيبه حالياً.
 
يُذكر أن يوسف العربي سجل 24 هدفاً بقميص لخويا القطري منذ انضمامه إليه في الصيف الماضي، ومنها 3 أهداف في 3 مباريات من دوري أبطال آسيا.
 

بطلات و أبطال جمعية بومالن دادس لألعاب القوى يتألقون في بنكرير

اكدت جمعية بومالن دادس لألعاب القوى ان  سلسلة النتائج التي تنتزعها   في مختلف التظاهرات الوطنية لم تكن ظرفية ، او وليدة صدف عابرة ،  بل انبثقت من رحم خط  تصاعدي لا يقبل الإنحدار  --- إلا  بفعل الظرف المادي الذي  كبح أكثر من مرة مشاركة الجمعية في تظاهرات مصيرية ---  برز  هذا التنامي  جليا مرة   أخرى في الملتقى الأول المؤهل لألعاب القوى الذي جرت تفاصيله في مدينة بنكرير يوم الاحد 19/03/2017 .  والذي ضم اندية وجمعيات تمارس تحت يافطة عصب  : كلميم السمارة .  مراكش تانسيفت الحوز . .  العيون بوجدور و سوس ماسة درعة. إذ قارع أبطال وبطلات الجمعية نظراءهم بندية الواثقين من قدراتهم . و بذلك استطاعوا حصد غلال  نثروا بذورها على نجود وسهول  بلدتهم وهم يتمرنون تأهبا لمثل هذه المواعيد الوطنية  . 

وجاءت  حصيلة  ابرز النتائج  كالتالي :
 
 -- سمية أدادا   الرتبة الاولى في  مسافة  1000 متر .
 
-- فاطمة غنام الرتبة الاولى في مسافة 400 م مستوية  والرتبة الثالثة في مسافة 1500 م .
 
 -- وليد والطلبة الرتبة الثانية في مسافة 400 م و الرتبة الخامسة في مسافة 1500 م 
 
-- عبد الجليل الرامي الرتبة الثانية في القفز الطولي . والرتبة الثانية كذلك في مسافة 400 م مستوية  .
 
 -- نادية كدى الرتبة الثانية في مسافة 1500 م  كبار  
 
 -- فاطمة علالي الرتبة الثانية في مسافة 1000 م .
 
-- الياس الوالي الرتبة الثانية في مسافة 1500 م  فتيان .
 
-- هشام العلوي الرتبة الثانية في مسافة 400 م مستوية .
 
-- نادية ايت باتا الرتبة الثالثة 80 م حواجز .
 
-- إكرام تغمرت الرتبة الثالثة في القفز الطولي .
 
عبد الإلاه الميموني الرتبة الرابعة 1500 م .
 
-- مروى صدقي الرتبة الرابعة  في مسافة 1000 م .
 
-- ليلى ايت علي اوعيسى الرتبة الرابعة جري سريع 100 م
 
-- صفاء صدقي الرتبة الرابعة جري سريع 100 م  .
 
عبد اللطيف اسوفغ 1000 م الرتبة 4 يحقق الحد الادنى و يتأهل للبطولات اللاحقة
 
وقد صرح بدر الدين المعصب المدير التقني للجمعية أن خمسة من هؤلاء الابطال والبطلات قد حققوا الحد الادنى الوطني  الذي أهلهم مباشرة للمشاركة في البطولة المقبلة ، في انتظار تأكيد تأهل عداءات وعدائين آخرين لاحقا  .
 
 
وشدد على ضرورة الإلتزام  بالصرامة الإجابية وقت التداريب ،  مع التحلي بالتواضع وتفادي  التمظهرات  الساقطة ،  كالخيلاء والغرور القاتل لكل المواهب المتوقدة .
         
                     محمد  وغانيم

البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية بورزازات

تحت شعار " الرياضة مدخل لمحاربة العنف المدرسي " ، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية  وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات ، بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية بجهة درعة تافيلالت ،البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية و ذلك يوم الأربعاء 15 مارس 2017 بحلبة السباقات أناتيم  بورزازات.

التظاهرة الرياضية التي كانت متميزة من حيث الإعداد و التنظيم عرفت مشاركة 472 مشارك و مشاركة و 50 مرافقا يمثلون أقاليم ورزازات، الرشيدية، زاكورة، تنغير و ميدلت.

و تبارى المشاركون و المشاركات في البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية في مسابقات الجري السريع، الجري بالتناوب، الجري نصف الطويل، القفز و الرمي  ذكورا و إناثا في فئة البراعم ، الصغار ، الفتيان و الشبان.

التظاهرة عرفت حضور السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات ، و رئيسي المجلسين البلدي و الإقليمي، و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة درعة تافيلالت، و المديرين الإقليمين لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات و الرشيدية، و السلطات المحلية، و المنتخبون و رؤساء المصالح بالمديرية ،و مديرو المؤسسات التعليمية و المهنية بالإقليم، و أعضاء الفرعين الإقليمي و الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

و قد جاءت نتائج البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية على الشكل التالي :

القرعة تسفر عن مواجهات نارية في ربع نهاية دوري الأبطال

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال الأوروبي لموسم 2016/2017 الجاري والتي أجريت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهتين ناريتين بين بايرن ميونخ الألماني أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ويوفنتوس الإيطالي أمام برشلونة الإسباني.
 
وأسفرت القرعة التي قدمها الإيطالي جورجيو ماركيتي مدير المسابقات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أيضا عن مواجهة قوية أخرى بين أتلتيكو مدريد الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، بينما سيواجه بروسيا دورتموند الألماني نظيره موناكو من فرنسا.

الملغاشي أحمد أحمد ينهى أسطورة عيسى حياتو ويفوز برئاسة"كاف"

فاز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر برئاسة الكاف خلال الفترة من 2017 – 2021 بعدما حصل على 34 صوتا مقابل 20 لعيسى حياتو فى رئاسيات الاتحاد الإفريقي التي أقيمت صباح اليوم الخميس على هامش اجتماع الجمعية العمومية المقام بالعاصمة الاثيوبية "أديس أبابا".
 
يذكر أن عيسى حياتو تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي منذ عام 1988 كما اختير كـرئيس مؤقت للفيفا على اثر فضيحة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واعفاء جوزيف بلاتر .
 
واستمر  حياتو في منصب رئيس الكاف إلى أن نجح الملغاشي أحمد أحمد في إبعاده.
 
دادس24

أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف