العداء "والباشا إلياس" يلتحق بجمعية بومالن دادس لألعاب القوى

التحق العداء "الباشا الياس"  يوم 22 يوليوز 2017  بجمعية بومالن دادس لالعاب القوى  بعد ان استكمل ملفه الطبي وبعد ان وقع على الوثائق التي تخول له الانضمام  الى صفوف العدائين المتميزين  ليعاضد زملاءه الكبار مما ييسر لهم سبيل  تكوين  فريق متكامل، سيكون مهاب الجانب ليقول كلمته في الموسم الرياضي القادم. 2017/2018.
 
ويذكر ان إلياس  من مواليد  توندوت، طالب جامعي انهى دراسته في الاقسام التحضيرية،  ويستعد في الموسم القادم لولوج احدى مدارس الهندسة، وله مشوار رياضي متميز اذ شارك في العديد من السباقات الوطنية كان آخرها 10 كلم بالدار البيضاء .
 
وتوجه بالأمس الى مدينة افران  للتربص هناك استعدادا للمنافسات القادمة التي ستجري تحت يافطة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى .
 
 
مكتب الجمعية والمدير التقني وكل العدائين المنتسبين لجمعية ABDA    يرحبون بالقادم الجديد ويتمنون له مشوارا متألقا بين الأحضان  الدافئة  للجمعية .
 
دادس24

ابطال جمعية بومالن دادس لألعاب القوى يواكبون مجريات الملتقى الدولي الماسي محمد السادس

حلت بعثة جمعية بومالن دادس لألعاب القوى المتكونة من أكثر من 70 عداءة وعداء  بالمركب الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط يوم الاحد 16 يوليوز  2017 وذلك في إطار حضور مجريات الملتقى الدولي  الماسي محمد السادس  
 
ويحمل حضور الجمعية الى هذا الحدث العالمي  دلالة تؤكد    دعم ومعاضدة  الجمعية للأبطال المغاربة  في المواعيد الرياضية ذات البعد العالمي .
 
 
وقد انطلق الوفد من مدينة بومالن دادس يوم السبت ليقضي ليلته  بدار الطالب بانزالة لعظم القريبة من مدينة بنكرير ، ليواصل الرحلة صبيحة الاحد  في اتجاه  مدينة الرباط ..وفيها اختلس  العداؤون والعداءات اويقات  من برنامجهم ليستمتعوا بمياه بحر شاطئ الهرهورة . ليلجوا بعد ذلك ابواب المركب الرياضي ، حيث تتبعوا بكثير من الدعة والانتباه  اطوار الملتقى حيث عاينوا عن قرب ابطالا عالميين يتنافسون في المضمار ..واستأثر بمخيال كل منهم البطل المغربي  سفيان البقالي الذي فاز بالرتبة الاولى في سباق 3000 م موانع ..ومعه البطل عبد العاطي اكيدر ابن مدينة ورزازات الذي انتزع الصف الاول في مسافة 3000 م مستوية .. واختتمت روعة الحدث بالشهب النارية  التي تفاعل معها الجمهور بكيفة مسترسلة ..ليسدل الملتقى ستاره هذه السنة على انغام سهرة فنية نشطتها زينة الداودية رفقة الفنان مسلم ..
 
 
وبهذا الحدث السنوي يكون المنتسبون الى الجمعية قد  احتفوا بنهاية الموسم الرياضي 2016 / 2017  ووضعوا نصب أعينهم تمثلات انتظارية قد  تجعل البعض منهم ينزل الى هذا المضمار العالمي يوما ما.. وما ذلك بغريب عن المثابرين  أصحاب  الهمم الصلدة التي تقاوم بشدة كل رادع يبتغي فرملة ارادة المجدين ...
 
 
دادس24

بومالن دادس... فريق المركز"FC KOSA " يتوج بطلا لدوري رمضان 1438

اختتمت اليوم فعاليات دوري رمضان 1438 /2017 المنظم بدار الشباب بومالن بتتويج فريق مركز بومالن FC KOSA  بلقب الدورة للمرة الثانية على التوالي، وقد جاء هذا الفوز على حساب فريق اتليتكو صاغرو بهدفين مقابل لا شيء.

الدوري الذي نظمته الجمعية الرياضية لكرة القدم بتعاون مع ادارة دار الشباب بومالن  عرف مشاركة 10 فرق تبارات في بطولة حيث لعب كل فريق ضد الاخر، و تماشيا مع القانون الداخلي للجنة المنظمة، فالفرق المحتلة للمراتب الأربع الاولى لعبت النصف النهائي، لتكون المقابلة النهائية من نصيب فريقي المركز و صاغرو.
 
 
ومن خلال الإحصائيات الواردة من اللجنة فقد تم تسجيل 234 هدف في مجموع المقابلات حيث كان متوسط كل المقابلات 5 أهداف، و ما مجموعة 30 بطاقة صفراء و 10 بطاقات حمراء.
 
 
عملت اللجنة المنظمة على اختيار شعار يتماشى و الأوضاع الراهنة للمدينة " جميعا من أجل إقلاع رياضي محلي" شعار كان الهدف من ورائه النبش عن لاعبين يمثلون الفريق المحلي لبومالن في عصبة الجنوب.
 
 
المقابلة النهائية عرفت حضور لا بأس به من الجمهور و المدعمين و المساندين لكرة القدم، كان على رأسهم باشا مدينة بومالن، و ممثلي المجلس الجماعي و ممثل المدير الإقليمي للشباب و الرياضة و مدير دار الشباب و رئيس فدراليات جمعيات بومالن و فعاليات مدنية أخرى، و خلال تتويج الفرق تم تشجيع حاملي الكرات ( و الداغور الحسين و يوسف مغراطي و سهيل ايت احساين و عبد الرحمن شاكر)، و مندوب المقابلات  عبد الغاني نور الدين، و حكام الدورة على رأسهم عبد الجليل صالبي و حفيظ الكوش و اسعيد اعوردو و عبد الله و الضاغور،  الى جانب تقديم شواهد تقديرية للمدعمين: رئيس المجلس الجماعي بومالن و باشا مدينة بومالن و المدير الإقليمي للشباب و الرياضة و مدير دار الشباب، كما تم تتويج الفرق المشاركة بشواهد تقديرية، و هم على الشكل التالي :
 
1.    المرتبة الاولى : فريق المركز FC KOSA
2.    المرتبة الثانية : اتليتيكو صاغرو 
3.    المرتبة الثالثة : قبائل دادس 
4.    المرتبة الرابعة : المستقبل 
5.    المرتبة الخامسة : الكشفية 
6.    المرتبة السادسة : الامل 
7.    المرتبة  السابعة : JSK
8.    المرتبة الثامنة : اغرم ملولن 
9.    المرتبة التاسعة : ايت اوفلا 
10.    المرتبة العاشرة : اشبال دادس
 
 
وقد وقع اجماع الكل على أن تمنح جائز الهداف لسعيد مستقيم ب 14 هدف عن فريق المركز، و كأس احسن حارس لميلود صاديقي عن فريق قبائل دادس ، كما تم تشجيع منشطي المقابلات : سليمان ديحا و اسماعيل جبور.
ختاما تقدمت الجمعية الرياضية بتشكراتها لكل المنظمين و المساهمين في انجاح هذا العرس الكروي الرمضاني بدار الشباب  بومالن.
 
 
عن اللجنة المنظمة 

السعودية تطلق أضخم شبكة قنوات رياضية لوقف "احتكار قطر"

بدأ العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (بي.بي.اس سبورتس) في ظل السعي لوضع حد لسياسة احتكار دولة قطر للبطولات العالمية والقارية عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت".
 
وقال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، في بيان رسمي اليوم الأحد، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية للشبكة، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.
 
وأكد "مفلح" أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدًا أن القناة لن تكون مشفرة.
 
ورغم تأكيد حساب يحمل اسم شبكة (بي.بي.اس سبورتس) على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بأن القناة سيتم إطلاقها قريبًا على القمر عربسات، فإن "مفلح" شدد على أنه ليس هناك أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن للشبكة الجديدة.
 
وتحدثت تقارير إعلامية أن السعوديين يخططون لإقامة تحالف عربي كبير لإنهاء احتكار دولة قطر عبر شبكة "بي ان سبورت" للبطولات العالمية والقارية، التي تعد من أسلحة قناة الجزيرة الإخبارية.
 
ونقلت صحيفة "جولف نيوز" الصادرة بالانجليزية عن المحامي السعودي ماجد غروب تأكيده أن الشبكة التليفزيونية السعودية العربية الجديد ستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.
 
ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة؛ إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (اتش.دي) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.
 
ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربيًّا مميزً من 10 دول عربية، تشمل الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان.
 
دادس24 ـــ د.ب.أ

بومالن دادس: استعراض رياضي في رياضة التحدي والخوارق‎ يوم السبت 10 يونيو

بمناسبة شهر رمضان المبارك و إيمانا منها في إنعاش المناخ الثقافي و الاجتماعي و الرياضي بجماعة بومالن دادس اقليم تنغير ،تحت شعار ” الرياضة تربية وأخلاق ” ، ستنظم  جمعية  المعهد العالي للكونغ فو شاولين تشوان والتشي كونغ والرياضات المشابهة  بدعم من المجلس البلدي  والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة والمنابر الاعلامية  استعراضا رياضيا في رياضة التحدي والخوارق تحت اشراف البطل المغربي محمد خليل وذلك يوم السبت 10 يونيو 2017 بساحة النصر امام مقر بلدية بومالن دادس ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.

وبهذه المناسبة يتشرف أطر المكتب المسير و اللجنة المنظمة بتوجيه الدعوة للعموم من أجل متابعة هذه التظاهرة الرياضية وكونوا في الموعد.

وليد ايت حمو من جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى يتوج بطلا للمغرب بالرباط

استمرارا في مشواره الرياضي الحافل بالنتائج الإجابية على مدار الموسم الرياضي 2016/2017. تمكن بطلنا الواعد و الإبن البار لجمعية ايت ايحيا لألعاب القوى وليد ايت حمو من الظفر بالمركز الأول على الصعيد الوطني اليوم بالرباط في مسافة 2000 متر محققا توقيت جيدا و محطما للحد الأدنى الوطني في هذه المسافة.إنجاز تاريخي يحققه بطلنا الواعد ينظاف لخزينة القابه الكثيرة و المتنوعة في ام الألعاب بصم به وليد اسمه بأحرف من ذهب في مسيرته الرياضية و في تاريخ بطولة المغرب في العاب القوى الوطنية.
 
و ليد اكد انه جد سعيد باعتلائه منصة التتويج متفوقا على اجود العدائين على الصعيد الوطني و فخور بتمثيله الجنوب الشرقي احسن تمثيل في بطولة المغرب كما وعد محبيه و محبي الجمعية ببذل المزيد من المجهودات لتمثيل بلده احسن تمثيل و ان يرفع راية الوطن خفاقة في المحافل الدولية مستقبلا باذن الله.
 
بقلم:لحسن الكرسي.

أنبيي إمقورن

أخبار المغرب  أخبار المغرب الكبير  أخبار العالم  أخبار الإقتصاد تمازيغت  عالم الرياضة مستجدات التعليم  دين ودنيا  عالم سيدتي  تكنولوجيا  أقلام حرة  صوت وصورة  بانوراما  عين على الفايسبوك  السلطة الرابعة  حوادث  المرأة  خارج الحدود   كاريكاتير  معرض الصور  RSS  الأرشيف